رئيس «القابضة للأدوية»: الشركة تبيع 840 مستحضرًا بخسارة

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور عادل عبد الحليم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية، إن عدد المستحضرات التي تسبب خسائر بلغ 840 مستحضرا من إجمالي 1200 مستحضر، مرجعًا الأسباب لبيعها بأقل من التكلفة في إطار سياسة الدعم للدواء للمواطن المصري.

وقررت الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، برئاسة الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، اعتماد الموازنة التخطيطية للشركة عن عام «2016/2017»، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة وأعضائها، وأعضاء الجمعية العامة، وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات، ومندوب وزارة المالية.

وأكّد «الشرقاوي»، خلال الاجتماع، أهمية تطوير الشركة القابضة لأسلوب إعداد الموازنة، خاصة فيما يتعلق بعرض الفروض الأساسية على أساس خطة الشركة واستثماراتها المستهدفة، مشددًا على ضرورة المرونة- أثناء إعداد الموازنة- في مراعاة تغير سعري الصرف والفائدة، وكذلك التغير في أي من الفروض التي أُعدت الموازنة على أساسها، بالإضافة إلى الاستفادة من الملاحظات التي أبداها كل من الجهاز المركزي للمحاسبات، ومراقب الحاسبات عن الأداء المالي للشركة.

وقام الدكتور عادل عبدالحليم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية، خلال الاجتماع، بعرض أهم عناصر الموازنة في ظل خطة الشركة في الإحلال والتجديد والهيكلة، مؤكداً الدور الاجتماعي الذي تقوم به الشركات التابعة للشركة القابضة في مجال توفير الأدوية بالكميات المنتظمة والأسعار المدعمة، وانعكاس ذلك على القوائم المالية.

وأشار إلى زيادة حصة الشركة في أرباح الشركات التابعة المستهدف في «2016/2017»، بنسبة 7.6%، إلى جانب زيادة في صافى ربح الشركة بنسبة 13%، واستعرض مجلس الإدارة أيضًا المؤشرات الإجمالية للشركات التابعة المستهدفة للعام المالي «2016/2017»، منها استهداف زيادة في المبيعات، بنسبة 18%، لتصل إلى 13 مليار جنيه، وصادرات مستهدفة بحوالي 235 مليون جنيه، فضلًا عن استهداف الشركات التابعة زيادة صافى الربح لتصل إلى 34% .

وأوضح خطة الشركة في النهوض بمشروعات جديدة مثل إنتاج الخامات الدوائية بالتعاون مع الجانب الصينى في شركة النصر للكيماويات، وتوقيع مذكرة تفاهم مع الجانب الهندي لتطوير بعض الخطوط، بالإضافة إلى خطة زيادة التواجد في الدول الأفريقية سواء بالتصدير أو تأسيس شركة متخصصة للاستثمار في أفريقيا.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصرى اليوم
إخترنا لك

0 تعليق