الأردن يستضيف اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي مايو 2017

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يستضيف الأردن اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمنطقة البحر الميت بالشراكة مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية خلال الفترة ما بين 19 إلى 21 مايو 2017؛ وذلك بمشاركة أكثر من 1000 شخصية من ممثلي الحكومات وقطاع الأعمال والمجتمع المدني من أكثر من 50 دولة.

ويهدف المنتدى إلى توفير منصة تسهم إيجابيا في تشكيل مستقبل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص..كما تعكس الشراكة المستمرة بين المنتدى والأردن الدور المحوري للمملكة إقليميا.

وقال مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي البروفيسور كلاوس شواب «إذا تحقق الأمل وساد المنطقة نوع من الاستقرار خلال الأشهر المقبلة فإن تحفيز الاقتصاد فيها من خلال التعاون ما بين القطاعين العام والخاص أمر في منتهى الضرورة وذلك لتكون جهود السلام واقعية ومستدامة».

ويعقد المنتدى في سياق تنامي جهود الإصلاح الاقتصادي في عدة دول في المنطقة، وتغيّر أولويات الاستثمار والتجارة كما سيتناول التحولات الجيوسياسية والتحديات المرتبطة بالعمل الإغاثي والإنساني من خلال الحوار بين الجهات ذات العلاقة في مسعى لمعالجة التحديات في سوريا والعراق وليبيا وأولوية دعم اللاجئين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصرى اليوم
إخترنا لك

0 تعليق