مباشر | السعودية تُحدد الدول المقرر منحها التأشيرة السياحية خلال الفترة المقبلة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الرياض – مباشر: حددت المملكة العربية السعودية الدول التي يحق لها الاستفادة من التأشيرة السياحية، والتي تم اعتمادها ومن المقرر بدء تنفيذها إلكترونيا خلال أسابيع قليلة قادمة.

وقررت المملكة، وفقا لصحيفة "سبق"، منح التاشيرة السياحية لمواطني منطقة الشينقن - المجموعة الأوربية (25 دولة) - ومواطني القارتين الأمريكتين، واليابان، والصين الشعبية، والصين الوطنية، وسنغافورة، وماليزيا، وبروناي، وأستراليا، وكوريا الجنوبية، بالإضافة إلى جنوب أفريقيا.

وأوضحت السعودية، أنه يمكن لمواطني الدول المذكورة الحصول على التأشيرة عن طريق التقدم لإحدى الشركات المعتمدة، والتي بدورها تقدّم الجوازات للممثلية المعنية بعد حصولها على أرقام التأشيرات .

ووضعت المملكة 6 اشتراطات لمنح التأشيرة السياحية، أولها: أن يكون قدوم السائحين وإقامتهم تحت رعاية واستضافة جهات معينة، ومرخص لها بمزاولة خدمة استقبال ونقل السائحين القادمين من خارج المملكة والإشراف على إقامتهم ومغادرتهم.

واشترطت أن يكون قدوم السائحين ضمن مجموعات، بحيث لا تقل كل مجموعة عن 4 أشخاص، وألا يقل عمر المرأة المطلوب التأشير لها عن 30 عاماً، وما دون ذلك يكون قدومها مع محرم.

وشملت الاشتراطات، كذلك ألا تتضمن البرامج السياحية والزيارات المناطق المحظورة على غير المسلمين (مكة المكرمة، المدينة المنورة).

ولفتت السعودية، وفقا للصحيفة إلى أن طلبات السائحين من الدول المشار إليها أعلاه الموجودين في غير بلدانهم، تعامل وفق ما يعامل به غيرهم، بأن يكون قدومهم ضمن مجموعات، وأن تتولى تقديم التأشيرات لهم جهات مختصة مرخص لها من الهيئة العليا للسياحة.

واعتمدت الجهات السعودية الأسبوع الماضي، ضوابط منح التأشيرات السياحية للنساء مشترطة مرافقة الأسرة ضمن الفوج السياحي لمن تقل أعمارهن عن 25 عاما، ومرافقة المجموعة السياحية لمن تتجاوز أعمارهن الـ25 عاما.

للمزيد:

السياحة السعودية: تشغيل النظام الإلكتروني للتأشيرة السياحية بالربع الأول 2018

سيتم إطلاقها قريباً.. 4 أسباب وراء إصدار السعودية تأشيرات سياحية

هيئة السياحة السعودية تؤكد استمرار تنفيذ مبادرة التأشيرة السياحية

مباشر (اقتصاد)
إخترنا لك

0 تعليق