التحرير | دراسة تكشف السبب الحقيقي وراء انجذاب الرجال للكعب العالي

التحرير 0 تعليق 130 ارسل لصديق نسخة للطباعة

في حين تعتقد الكثيرات أن ارتداء الكعب العالي يجعلها أكثر جاذبية في عيون الرجال حيث يزداد طولها؛ فإن دراسة جديدة أكدت أن هذا السبب لا يمت للحقيقة بصلة، وأوصت النساء بالتفكير أكثر من مرة قبل ارتداء الكعب العالي.

وكشفت الدراسة الحديثة عن سبب انجذاب الرجال للمرأة التي ترتدي الكعب العالي، حيث يجعلها "مقوسة" الظهر، وهو ما قد يراه بعض الرجال جذابًا، وذلك حسبما ذكر موقع "الدايلي ميل" البريطاني.

وعن تفسير انجذاب الرجل للمرأة ذات الظهر المقوس، أشارت الدراسة إلى أن تقوس الظهر دليل على الاستعداد لممارسة الجنس، واستندت الدراسة في نتيجتها تلك إلى عرض مجموعة من صور النساء مقطوعة الساقين على الرجال، فوجد الباحثون أن الصور التي ظهرت فيها النساء مقوسات الظهر كانت أكثر جاذبية للرجال.

وقال الدكتور "ديفيد لويس"، مؤلف الدراسة من جامعة "مردوك" في أستراليا: "تقوس الظهر الذي يسببه ارتداء الكعب العالي قد يكون علامة على الانفعال الجنسي للمرأة، ولذلك يراه الرجال جذابًا".

ونفت الدراسة التي نشرت بمجلة Frontiers لعلم النفس، أن يكون لوسائل الإعلام دورًا في التأثير على جاذبية الرجل للكعب العالي أو تفضيله للون الأحذية أو مظهرها أو غيرها من الفرضيات، حيث انجذب الرجال الذين خضعوا للدراسة للنساء ذات الظهر المقوس، دون أن يظهر ارتدائهن للكعب العالي.

التحرير

0 تعليق