التحرير | اليوم.. اجتماع لـ«25-30» لمناقشة موقفه من مرشحي انتخابات الرئاسة

التحرير 0 تعليق 431 ارسل لصديق نسخة للطباعة

علمت «التحرير» أن عددا من نواب تكتل 25-30 بالبرلمان، سيعقدون اجتماعا مساء اليوم الأربعاء، لمناقشة موقف التكتل من الانتخابات الرئاسية، وذلك بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات الجدول الزمني للعملية الانتخابية أول من أمس الإثنين، حيث أصدرت الهيئة قرارًا بشأن تزكية أعضاء مجلس النواب للمرشح لانتخابات الرئاسة، ونص القرار على أنه فى حالة رغبة المترشح تقديم تزكية من أعضاء مجلس النواب ضمن أوراق ترشحه، يراعى ما يلى:

أولا- ألا يقل عدد أعضاء مجلس النواب الذين حصل المرشح على تزكيتهم عن عشرين نائبا. ثانيا: عدم جواز قيام النائب الواحد بتزكية أكثر من مرشح. 
وأعلن ائتلاف دعم مصر «ائتلاف الأغلبية تحت قبة البرلمان» تأييده لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفترة رئاسية جديدة، حيث وقع عدد كبير من نواب الائتلاف علي توكيلات تزكية للرئيس خلال الساعات الماضية.

من جانبه، أكد النائب هيثم الحريري عضو تكتل 25/30، أنه لن يوقع استمارة تزكية للرئيس السيسى: "لأننى غير راض عن المناخ السياسى والاقتصادى والاجتماعى والأمنى الآن"، معتبرًا أن جمع توقيعات مؤيدة من نواب البرلمان «أمر طبيعى، فلا يوجد ما يمنع أى مواطن من حقه فى الترشح من خلال التوكيلات الشعبية أو تزكية نواب البرلمان».


وقال لـ«التحرير»، إن مدة الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية القادمة ربما ستكون كافية، إذا حدثت فى مناخ ديمقراطى آخر غير الموجودة الآن.

 

التحرير

0 تعليق