التحرير | الحريري: «25- 30» لا يرحب بزيارة رئيس وزراء إثيوبيا للبرلمان

التحرير 0 تعليق 566 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال النائب هيثم الحريري عضو ائتلاف 25- 30 بمجلس النواب، إن «موقفنا كائتلاف ثابت، ولن يتغير، وغير مرحب بزيارة رئيس الوزراء الإثيوبي للبرلمان»، مشددا على أنه لا بد من حسم وانتهاء أزمة سد النهضة أولا، لأنه ينازع مصر والمصريين والأجيال القادمة في مستقبلهم.

وأضاف الحريري، لـ«التحرير»، أن الائتلاف لا يمانع فى زيارته مع مسئولين تنفيذيين في الحكومة المصرية، لافتا إلى أنه في حال إصراره على زيارة البرلمان وتم السماح له بذلك، «سنتخذ القرار في وقتها».

وكان النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب، عن محافظة السويس ومعه 18 نائبا آخرين تقدموا بمذكرة عاجلة إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب يرفضون من خلالها زيارة رئيس الوزراء لدولة إثيوبيا إلى البرلمان.

وجاء نص المذكرة لرفض زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي كالتالي:

نتحفظ على تلك الزيارة للبرلمان لما فيها من رسائل إيجابية، سوف تتحقق للجانب الإثيوبي، والذي لا يألو جهدا ضد مصر في كل المحافل الدولية، معتمدا على الأكاذيب القانونية والسياسية والاقتصادية التي تؤثر بالسلب على قضيتنا الوطنية، وهي قضية مياه النيل باعتبارها قضية أمن قومي مصري، وخطا أحمر.

لذا نعلن عن رفضنا تلك الزيارة، ونطالب سيادتكم بضرورة عقد مجموعة لجان استماع حول موقفنا المصري من تلك القضية الخطيرة، ولكي يتحقق للمجلس موقف وطني محدد.

وقع على المذكرة 19 نائبًا هم: عبد الحميد كمال، محمد عطية الفيومي، نادية هنري، ضياء الدين داوود، محمد يوسف القعيد، مصطفي كمال الدين، أحمد البرديسي، حسام رفاعي، عماد جاد، محمد عبد الغني، إيهاب منصور، محمد العتماني، عبد المنعم العليمي، محمد علي عبده، جمال الدين شريف، هيثم الحريري، مصطفي كامل عفيفي، خالد عبد العزيز شعبان، هاني مرجان.

التحرير

0 تعليق