التحرير | اليوم| تكريم الأهلي وقدامى الرياضيين.. وانطلاق الجولة الـ20 للدوري

التحرير 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تشهد السـاحة الرياضية اليوم الإثنين، العديد من الأحــداث الرياضية الهامة على المستوى المحلي والعالمي.. وفيما يلي نستعرضها لكم خلال التقرير التالي.

- الاتحاد يستدرج المقاولون في افتتاحية الجولة الـ20 للدوري

يستضيف الاتحاد السكندري نظيره المقاولون العرب في تمام الثانية والنصف ظهر اليوم الإثنين، على استاد برج العرب بالإسكندرية في افتتاحية مباريات الجولة الـ20 لمسابقة الدوري العام، في مواجهة يدخلها الفريقان بمعنويات مرتفعة بعد أن حقق كل منهما الفوز في الجولة الأخيرة للمسابقة حيث فاز زعيم الثغر على النصر بثلاثية دون رد، وفاز ذئاب الجبل على الإسماعيلى بهدفين دون رد.

- الإسماعيلي يصطدم بالأسيوطي على استاد الإسماعيلية

يستضيف الإسماعيلي نظيره الأسيوطي سبورت على استاد الإسماعيلية في تمام الخامسة عصرًا ضمن مباريات الجولة الـ20 لمسابقة الدوري العام، في مواجهة يدخلها الدراويش بحثًا عن تصحيح المسار والعودة لقطار الانتصارات بعد الخسارة من ذئاب الجبل في الجولة الماضية بهدفين دون رد، بينما تفوق الأسيوطي على الرجاء بثلاثة أهداف مقابل هدف.

- أحمد فتحي يخضع لاختبار طبي لتحديد مصيره من مواجهة الرجاء

يخضع أحمد فتحي ظهير أيمن الأهلي، لفحص طبي اليوم الإثنين، على هامش تدريبات الفريق الأحمر، وذلك بعد تعرضه للإصابة في مباراة المقاصة أمس والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف ومواصلة تصدره لجدول ترتيب مسابقة الدوري.

وقرر الجهاز الطبي خضوع اللاعب لفحص طبي، لتحديد إصابته بعد أن تعرض لإصابة عضلية، وخرج قبل نهاية الشوط الأول من المباراة ودفع الجهاز الفني بقيادة حسام البدري بمحمد هاني بدلًا منه، وعلى ضوء الاختبار سيحدد الجهاز الطبي موقف الجوكر من لقاء الرجاء السكندري، يوم الخميس المقبل سواء باللحاق به من عدمه.

- وزارة الرياضة تستضيف تكريم جمعية قدامي الرياضيين في يوم الوفاء

تنظم وزارة لشباب والرياضة بالتعاون مع جمعية اللاعبين القدامى يوم الوفاء لتكريم الرياضيين، وذلك اليوم الإثنين، الساعة السادسة مساءً، على مسرح الوزارة بمبنى الوزارة بميت عقبة وذلك بحضور المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة وهاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، وعدد من الشخصيات العامة من الرياضيين والمثقفين.

وكان قد تبرع تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة بالسعودية، ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، بمبلغ مليوني جنيه لصالح جمعية اللاعبين القدامى في مصر.

يُذكر أن جمعية قدامي اللاعبين، سوف تعقد اجتماعها السنوي خلال يومين، في حضور أعضاء مجلس الإدارة الذي يضم أحمد شوبير ومحمود أبورجيلة، نجم الزمالك السابق.

- المقاصة يواجه سيراميكا وديا استعدادًا للإنتاج

قرر عماد سليمان المدير الفني لنادي مصر للمقاصة، خوض مباراة ودية عصر اليوم الإثنين أمام فريق سراميك كليوباترا، على الملعب الفرعي لاستاد الدفاع الجوي، استعدادًا لمباراة الإنتاج الحربي بالجولة الـ 20 لمسابقة الدوري، والمقرر لها يوم الخميس.

ومن المقرر أن يمنح الجهاز الفني الفرصة، لمجموعة اللاعبين البدلاء الذين لم يشاركوا في مباراة الأهلي، لتجهيزهم بدنيا وفنيا للاستفادة منهم خلال المباريات المقبلة للفريق بالدوري.

- فراعنة كرة اليد يواجهون الكونغو الديمقراطية

يواجه في السادسة مساء اليوم الإثنين، منتخب كرة اليد الأول بقيادة مديره الفني مروان رجب نظيره الكونغو الديمقراطية في إطار ختام الدور الأول التمهيدي ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الجابون، وتستمر حتى يوم 27 يناير الجاري، كما تشهد الجولة الختامية لقاءات بين كل من تونس مع الكونغو برازافيل والمغرب مع نيجيريا والكاميرون مع الجابون "صاحبة الأرض والجمهور".

ويسعى منتخب كرة اليد إلى كتابة نهاية سعيدة في الدور الأول بتحقيق الفوز على الفريق الكونغولي، حيث إن منتخب الفراعنة فاز في انطلاق البطولة على المغرب 33/28 ثم نيجيريا 27/22 قبل أن يفوز 25/20 على أنجولا أمس الأحد بعدما حصل على يومين راحة من المباريات.

- الأهلي يكرم أبطال السلة والطائرة والإسكواش

يقيم مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، مساء الإثنين، حفلًا لتكريم عدد من فرق النادي التي حققت بطولات خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح رؤوف عبدالقادر، مدير النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، في تصريحات للصحفيين بحضور مراسل ، أن المجلس سيقوم بتكريم فريقي السلة للرجال والسيدات، وفريقي المرتبط للشباب والفتيات بعد تتويجهم بلقب بطولة دوري المرتبط، كما سيكرم المجلس فريق الكرة الطائرة للسيدات بعد تتويجه بلقب البطولة العربية للأندية.

ويقوم المجلس أيضًا بتكريم لاعبي الأهلي في الإسكواش مصطفى عسل، الفائز ببطولة إنجلترا المفتوحة تحت 17 عامًا، وعبدالله عمرو الذي توج ببطولة ألمانيا المفتوحة تحت 13 عامًا.

- ليفربول في مهمة سهلة أمام متذيل ترتيب «البريميرليج»

تختتم اليوم مباريات الجولة 24 من الدوري الإنجليزي، وذلك عندما يستقبل سوانزي سيتي متذيل جدول الترتيب برصيد 17 نقطة نظيره ليفربول الرابع برصيد 47 نقطة على ليبرتي في تمام الساعة العاشرة مساء، وتمكن الريدز من الفوز بسبع مباريات من آخر 10 مواجهات أمام سوانزي وتعادل في لقاء وخسر مباراتين وكانت تلك الخساراتين في آخر 4 مباريات.
 
واهتزت شباك سوانزي سيتي بـ27 هدفًا في 13 مباراة سابقة في الدوري الإنجليزي أمام ليفربول من بينهم 6 أهداف فقط في ملعب ليبرتي، ومنذ أن واجه سوانزي ليفربول للمرة الأخيرة على ملعبه في شهر أكتوبر من عام 2016 تولى تدريب الفريق 5 مدربين هم بوب برادلي وألان كورتيس وبول كليمينت وليون بريتون وكارلوس كارفالهال.

التحرير
إخترنا لك

0 تعليق