التحرير | «السوشيال» تتغنى بالسعيد وأجايي والبدري وتشيد بالمؤشر

التحرير 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت السوشيال ميـديا «فيسبـوك -  تويتـر  -  إنستـجرام»، تطورًا كبيرًا خلال الفتـرة السابقة، مما جذب نجوم جميع الرياضات في مقدمتـهم الساحرة المستديرة والتنس وكرة اليد والسـلة، «كلاعبين ومدربين وأندية ونـجوم إعلام» وأخذوا منه منبرًا للتواصل مع عشاقهم من الجمهور في موضوعات سياسية ورياضية وشخصية واجتـماعية، خاصة وأن صفحاتـهم تكتظ بالعديد من الجماهير اللـذين يهتمون بمعرفة آرائــهم وردودهم وردود أفعالهـم على جميع الأحدث سواء كانت شخصية أو بشكل عام.      

البداية مع خالد بيومي المحلل الرياضي وعضو مجلس إدارة نادي الإسماعيلي السابق، الذي كتب عبر حسابه الشخصي على تويتر: "أي حد عاوز يعرف قوة الأهلي لازم يتفرج على آخر 7 دقايق.. أسلوب . تغير خططي . تحرك . سرعة رغبة . معدل بدني . ضغط . تغيرات مدرب . الأهلي قوي".

فيما كتب محمد الليثي مقدم البرامج الرياضية، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "عبد الله السعيد و جونيور أجاي وحسام البدري نجوم المباراة اليوم دايمًا مباريات الأهلي والمقاصة بتكون ممتعة"، فيما كتب الحساب الرسمي للنادي الأهلي: "نسر مباراة اليوم هو لاعبنا #جونيور_أجايي".

وكان قد حول الأهلي تأخره بهدف، أمام ضيفه، المقاصة، لفوز مثير بنتيجة (2-1)، مساء الأحد، باستاد القاهرة، في ختام الجولة الـ19 للدوري الممتاز.

وتقدم للمقاصة الغاني جون أنطوي، في الدقيقة 27، لكن الأهلي تعادل بهدف النيجيري، جونيور أجاي، في الدقيقة 65، ثم أحرز وليد سليمان هدف الفوز، في الدقيقة 85، ليثأر الأهلي من هزيمته في لقاء الدور الأول، بنتيجة 3-2.

ورفع الأهلي، حامل لقب الدوري، رصيده إلى 45 نقطة، في صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد مصر المقاصة، عند 21 نقطة، في المركز الثاني عشر.

فيما كتب بلال أحمد علام المعلق الرياضي، عبر حسابه الشخصي على تويتر: "وتبقى هذه اللقطة رساله سامية، صورة جميلة نفخر فيها في ملاعبنا العربية، تقدير كبير لشيفو من الجماهير والإدارة واللاعبين، شكرًا سلمان المؤشر".

واحتفل سلمان المؤشر لاعب أهلي جدة بطريقة خاصة بهدفه في مرمى العروبة في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات دور الستة عشر لكأس خادم الحرمين الشريفين، وسجل سلمان المؤشر هدف الأهلي الرابع في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الجوهرة المشعة بجدة التي انتهت بفوز الأهلي (6-0).

ورفع المؤشر احتفالا بالهدف قميصه ليكشف عن قميص آخر يحمل الرقم الـ13، الذي كان يحمله زميله السابق بالفريق الظهير الأيسر محمد عبد الشافي، قبل انتقاله إلى الفتح منذ أيام، واتجه المؤشر إلى إحدى كاميرات النقل التليفزيوني ليرسم بيده قلبًا حول الرقم 13، وكأنه يهدي هذا الهدف لعبد الشافي.

من جانبه نشر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني، صورة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، وضلك بعد أن  سحق الملكي ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بنتيجة 7-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الـ20 من الليجا.

وعاد الفريق الملكي بذلك لدرب الانتصارات مجددًا في الليجا، بعدما فشل في تحقيق الفوز خلال آخر 3 جولات، حيث خسر أمام برشلونة (3-0) وفياريال (1-0)، وتعادل أمام سيلتا فيجو (2-2).

فيما كتب هيثم فاروق لاعب نادي الزمالك السابق والمحلل الرياضي بمجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية، عبر حسابه الشخصي على تويتر: "مباراة ليون وباريس سان جيرمان روعة واهداف اروع .هو فيه كده".

وحقق ليون فوزًا قاتلاً على ضيفه باريس سان جيرمان، بهدفين مقابل واحد في المباراة التي جمعتهما على ملعب "بارك أولمبيك ليون" ضمن منافسات الجولة الـ22 من عمر الدوري الفرنسي.

وسجل هدفي ليون كل من نبيل فقير (2) وممفيس ديباي (94)، بينما سجل لايفن كورزاوا هدف البي إس جي الوحيد (48)، ليتجمد رصيد باريس عند 56 نقطة في صدارة الدوري الفرنسي، بينما ارتفع رصيد ليون إلى 48 نقطة في المركز الثاني.

من جنبه كتب مؤمن زكريا نجم النادي الأهلي المعار إلى صفوف أهلي جدة السعودي على سبيل الإعارة، عبر حسابه الرسمي على تويتر: "الحمد لله على المكسب الأول والهدفين والبدايه الموفقه مع نادى كبير وان شاء الله الدورى والكاس اخضر".

ووثق مؤمن زكريا، ارتباطه بأهلي جدة، في أول ظهور رسمي مع فريقه الجديد، وذلك من خلال تسجيل هدفين في مرمى العروبة، باستاد الجوهرة المشعة بجدة، ضمن دور الستة عشر لكأس خادم الحرمين الشريفين، في المباراة التي أكتسح خلالها الأهلي ضيفه العروبة بسداسية نظيفة ليتأهل لدور الثمانية.

وحل مؤمن زكريا في الدقيقة 68 من عمر المباراة على حساب حسين المقهوي، في أول ظهور له مع فريقه الجديد، حيث انضم زكريا خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية للأهلي حتى نهاية الموسم على سبيل الإعارة.

فيما كتب المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالسعودية، عبر حسابه الرسمي على تويتر: "هذه فرصة كبيرة لهم للإحتراف الحقيقي ورفع مستوياتهم وزيادة خبراتهم، وتمثيل وطنهم خير تمثيل، ثقتي في لاعبينا لاحدود لها ودورنا جميعا أن ندعمهم في هذه التجربة التي ستكون بداية لمزيد من الإحتراف للاعبين السعوديين في الدوريات الأوربية".

وكتب علي سعيد الكعبي المعلق الرياضي، عبر حسابه الرسمي على تويتر: "خطوة الاتحاد السعودي في أحتراف بعض النجوم خارجيا ستأتي نتائجها أيجابا لاشك ، أتمنى فقط أن تكون التجربة بداية لفتح الباب الدائم أمام كل موهوب ، هذا هو الطريق الوحيد لتضييق الفجوة مع الاخرين".

وكان قد تواجد تواجد ‏25 عضوًا من أعضاء رابطة "الليجا" الإسبانية مساء الأحد في العاصمة السعودية الرياض لحضور مراسم توقيع إعارة لاعبين سعوديين في الدوري الإسباني بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة برئاسة تركي آل الشيخ، وذلك في خطوة احترافية فريدة من نوعها على مستوى العالم. 

وتم بالفعل توقيع عقود انتقال بعض اللاعبين السعوديين بعد موافقة أنديتهم، وذلك على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر وتحديدا حتي نهاية الموسم الجاري، حيث انتقل ‏فهد المولد من اتحاد جدة إلى ليفانتي، وسالم الدوسري من الهلال إلى فياريال، وصانع الألعاب يحيى الشهري من النصر إلى ليجانيس.  

فيما انتقل لاعب الوسط نوح الموسى من الفتح إلى بلد الوليد، واللاعب الشاب عبدالله الحمدان مهاجم الشباب إلى سبورتينج خيخون، كما انتقل عبدالمجيد الصليهم لاعب الشباب إلى رايو فاييكانو، وانضم بعض اللاعبين "المواليد" الذين تم اكتشافهم مؤخرا وهم مروان عثمان الذي وقع عقدًا احترافيًا مع  ليجانيس، وجابر عيسى مع فياريال، وعلي النمر مع نومانسيا. 

ومن ضمن الاتفاق أن ‏الأندية الإسبانية لن تدفع رواتب اللاعبين المنضمين من الدوري السعودي حيث ستتحمل هيئة الرياضة رواتب اللاعبين وذلك لتحسين مستواهم قبل المشاركة في مونديال روسيا الصيف المقبل بالإضافة الى تعزيز العلامة التجارية لليجا بالمنطقة.

التحرير
إخترنا لك

0 تعليق