رسميًا.. غرفة صناعة السينما تعلن تصدر «البدلة» لموسم أفلام العيد

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن فاروق صبري، رئيس غرفة صناعة السينما، الإيرادت الحقيقية لموسم أفلام عيد الأضحي السينمائي، حاسمًا الجدال والأزمة التي حدثت بين صناع الأعمال في لقائه ببرنامج "عرب وود" على قناة "روتانا".

وقال صبري إن "البدلة" تصدر السباق وحقق إيرادت 24 مليون و414 ألف جنيه، وجاء "تراب الماس" في المركز الثاني محققًا 16 مليون جنيه و971 ألف، أما المركز الثالث فكان من نصيب فيلم "الديزل" حيث حقق 16 مليون و314 ألف جنيه.

وجاء فيلم "الكويسين" في المركز الرابع بإيرادت 11 مليون جنيه، يليه "بني آدم" بـ6 ملايين و350 ألف جنيه، و"سوق الجمعة" بـ مليون و750 ألف جنيه.

أكد صبري، أن التأخر في الإعلان عن الإيرادات للتأكد من النتائج، فضلًا عن عدم تعاون القائمين على السينمات بشكل جيد مع الغرفة.

أوضح صبري أيضًا أنه بالفعل تم استخدام قاعات عرض فيلم "بيكيا" لصالح عرض فيلم "الديزل"، معتبرًا ذلك جريمة، مضيفًا: "هل الفيلم اللي أنت أذيته ده ملوش أصحاب؟ وهل السينما كانت أمينة لما عملت كده؟".

ومن جانبه؛ نشر الفنان تامر حسني، بطل "البدلة" المتصدر، عبر صفحته بـ"فيسبوك"، مقطع الفيديو الذي يتحدث فيه فاروق، معلّقًا: "السيد فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما المصرية يعلن رسميًا تصدر فيلم (البدلة) بالمركز الأول ويعلن عن باقي المراكز في فترة العيد.. ألف مبروك لجميع نجوم وصناع فيلم البدلة ومبروك لجميع زملائي وصناع الأفلام المشاركه في موسم عيد الأضحى 2018".

يُشار إلى أن الأرقام التي أعلن عنها صبري، توافق تقريبًا نفس الأرقام التي كانت تنشره شركة "دولار فيلم" والتي أخذت عنها "التحرير" بالفترة الماضية، كما يجب التنويه إلى أن هذه الأرقام كانت وقت تسجل حلقة "عرب وود" والتي يتم تسجيلها قبل إذاعة الحلقة بأيام.

التحرير الإخبـاري

0 تعليق