الحكومة تنفي وجود نقص أو زيادة أسعار السلع الأساسية

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
نفى مركز معلومات الوزراء ما انتشر بالعديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد نقص السلع التموينية وارتفاع أسعارها بالمجمعات الاستهلاكية.

وتواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا، مؤكدةً أنه لا يوجد نقص في أي سلعة من السلع التموينية بل أن هناك كميات وفيرة منها يتم ضخها يوميًا بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية لشركتي العامة والمصرية لتجارة الجملة، مشيرةً إلى أن أسعار السلع التموينية كما هي دون أي زيادة. ‏

وأكدت الوزارة استقرار أسعار جميع السلع التموينية، حيث يبلغ سعر الزيت الخليط 14 جنيهًا، والأرز بـ6.5 جنيهات، والسكر بـ9.5 جنيهات، ‏مشيرةً إلى أن هناك حملات رقابية على جميع المنافذ لمتابعة توفير السلع وعدم التلاعب بها أو ‏زيادة أسعارها.

وفي النهاية طالبت الوزارة المواطنين بتحري الدقة وعدم إثارة شائعات يستغلها البعض في زيادة تكلفة غير مبررة لتحقيق هامش ربح غير شرعي، مناشدة المواطنين في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بارتفاع أسعار السلع التموينية- على غير حق- أو نقصها في أي محافظة من محافظات الجمهورية، الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280) أو على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).

بوابة فيتو
إخترنا لك

0 تعليق