وزيرة الهجرة تواصل الرد على أسئلة المصريين بالخارج ضمن مبادرة «اسأل واقترح»

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

بدأت السفيرة نبيلة مكرم سلسلة من الردود حول الأسئلة التي وردت للوزارة ضمن مبادرة "اسأل واقترح مع الوزيرة" عبر الصفحة الرسمية أو البريد الإلكتروني للشكاوى، حيث أكدت السفيرة نبيلة مكرم أن الرد سيشمل كل ما يرد للوزارة بصورة شهرية، في إطار الحرص الدائم على حل هذه المشكلات والاستفادة من مقترحاتهم.

 

وتابعت وزيرة الهجرة الردود متناولة مشكلة «إجازات المصريين بالخارج»، والتي وردت إلينا العديد من الأسئلة والاستفسارات حولها، مشيرة إلى تضرر المصريين بالخارج من قرار إعادتهم لمصر وعدم تجديد الإجازات لهم.

 

وفي هذا الشأن، أكدت السفيرة نبيلة مكرم حرص الوزارة على مراعاة البعد الإنساني للمصري بالخارج وارتباطه بقروض سيارة وتلبية احتياجاته المالية وغيرها، فكان التواصل مع السادة وزراء القوى العاملة والتخطيط والتنمية الإدارية، وكذلك التواصل المباشر مع المصريين بالخليج عبر وسائل التواصل الاجتماعي بصورة مباشرة.

 

وتابعت وزيرة الهجرة أنها طلبت من دولة رئيس الوزراء الأسبق المهندس شريف إسماعيل بالتواجد بمجلس المحافظين وعرض المشكلة للنقاش، مؤكدة حرصها على التواصل أيضا مع دولة رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي؛ لإطلاق مشروع قانون لإجازات المصريين بالخارج بعد صدور قانون الخدمة المدنية.

 

وأضافت الوزيرة أن المشكلة الأكبر تمثلت في وجود عدد كبير من العاملين بالخارج لا يخضعون لقانون الخدمة المدنية مثل العاملين بشركتيّ القابضة للكهرباء، والمياه والصرف الصحي، موضحة أنه تم التواصل مع وزيري الكهرباء والإسكان للرد على شكاوى المصريين بالخارج.

 

وأكدت وزيرة الهجرة أنه بالتنسيق مع وزير الكهرباء تم تخصيص عنواني بريد إلكتروني يتابعهما فريق العمل بوزارة الهجرة؛ لتلقي طلبات الإجازات من العمالة غير الخبيرة؛ وذلك لحاجة مصر إلى الكوادر والخبرات في ظل إقبال الدولة على طفرة في الكهرباء، وفي هذا السياق أعرب وزير الكهرباء عن استعداده للتواصل مع العمالة من غير ذوي الخبرات عبر البريد الإلكتروني بالتنسيق مع وزارة الهجرة ودراسة إمكانية فتح الإجازات لهم. 

 

وحول شركة المياه والصرف الصحيّ، أعلنت وزيرة الهجرة أن الرد تمثل في إمكانية الموافقة على إجازات المتواجدين بالفعل بالخارج في الوقت الحالي، ومن سافر حديثًا من شركة المياه  والصرف الصحي يطبق عليه مشروع القانون، بينما من يريد السفر حاليا سيصعب تطبيق ذلك عليه.

 

كما لفتت وزيرة الهجرة إلى مواصلة الردود على رسائل واستفسارات المصريين بالخارج عبر البريد الإلكتروني ومراعاة الظروف الإنسانية المختلفة، مؤكدة على أن الوزارة تتلقى أسئلة ومقترحات المصريين على مدار الشهر. 

اليوم السابع

0 تعليق