السفارة الصينية بالقاهرة تسلط الضوء على العلاقات الصينية الإفريقية ..فيديو

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

 

نشرت السفارة الصينية بالقاهرة عدد من الفيديوهات التى ترصد عمق العلاقات الصينية الإفريقية وذلك بالتزامن مع افتتاح فعاليات منتدى الصين أفريقيا فى بكين. 

 

 

وأكد الرئيس الصينى شي جين بينج، أن الشعب الصينى يكن كل الود والاحترام لشعوب أفريقيا، مؤكدا التزام بلاده الكامل باللاءات الخمسة، أى عدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول الإفريقية، وعدم التدخل فى استكشاف الطرق التنموية التى تتناسب والظروف الوطنية لكل بلد، فضلا عن عدم ربط أى المساعدات بالشروط السياسية، وعدم السعى لكسب مصلحة سياسية لنفسه خلال الاستثمار والتمويل فى إفريقيا.

 

وتعهد الرئيس الصينى خلال كلمته فى افتتاح فعاليات منتدى الصين أفريقيا بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، بضخ استثمارات جديدة فى القارة الإفريقية خلال الفترة المقبلة، مؤكدا على أن بكين ستظل حليفا وصديقا للدول الإفريقية، معربا عن أمله فى بناء علاقات جادة مع كل الدول الافريقية.

 

من جانبه، كتب السفير الصينى فى مصر مقالا فى صحيفة "الشعب" اليومية قال فيه، إن العلاقات الدبلوماسية بين الصين ومصر بدأت قبل 62 عاما، موضحا أن ذلك كان بداية لتأسيس الصين علاقات دبلوماسية مع الدول الأفريقية.

 

وأضاف، أن التعاون الودى بين البلدين شهد فى السنوات الأخيرة، نمو سريعا وحقق نتائج مثمرة برعاية زعيمي البلدين. ومضى يقول "وبفضل الجهود المشتركة من الطرفين، دخلت الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر التي تأسست في عام 2014 حقبة جديدة من التنمية السريعة. كما دفعت الاجتماعات المنتظمة بين زعيمي البلدين التنمية المتعمقة للتعاون الثنائي الودي، وهناك ترابط عميق بين استراتيجيات التنمية في الصين ومصر، ما دفع التعاون العملي بين البلدين لتحقيق تقدم كبير، وعلى هذا الأساس، يوجد تكامل بين مبادرة "الحزام والطريق" التي طرحتها الصين وخطة "ممر قناة السويس الجديدة" وغيرها من خطط التنمية الوطنية لمصر."

 

اليوم السابع

0 تعليق